معرض تعـز الدولي الحادي العـاشر

Sample image 
إعلان معــرض تعـــز الدولي الحادي  العــاشر 
للكتاب و تقنية المعلومات
لعــــام 2014م       .....اضغط هنا للتفاصيل
أنت متواجد في : Home المؤسسة في وسائط الإعلام

 https://www.alhadath-yemen.com/news11367.html

مؤسسة السعيد بتعز تقيم ندوة عن الأديب باكثير
الحدث اليمنية ـ تيسير السامعي ـ خاص
 

أقامت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم ندوة ثقافية عن الأديب الكبير على احمد باكثير , في الندوة التى حضرها عدد من الأدباء و المثقفين استعرض الدكتور عبد القوي الحصيني نائب رئيس جامعة تعز لفرع الجامعة بالتربة ر. تجربته في دراسة شعر باكثير ومراحل إعداد الكتابه (شعر با كثير الرويه الفن .) بدءً من اختيار موضوع البحث وتنقلاته بين حضرموت ومصر والسعودية والأردن ولقاءاته بزملاء وأهل الراحل باكثير حتى إخراج الكتاب بصورته النهائية ومناقشته بجامعة صنعاء التي منحته درجة الدكتوراه . مشيرا إلى أن الجهد الذي بذله أمر يهون بالنظر إلى هذه القامة الإبداعية التي تستحق كل هذا العناء والبحث والتقصي وتستدعي من كل طالبي العلم المزيد من البحث والدراسة لهذه الشخصية وغيرها من جيل الأوائل الذين اثروا الساحة العربية واليمنية.

من جهته أشار الدكتور غانم في قراءته للكتاب إلى ان باكثير من مبدعي القرن العشرين الذي أعاد للغة العربية اعتبارها وتفنيده المزاعم الغربية التي تقول ان اللغة العربية الفصحى لا تصلح للعمل الدرامي من خلال مؤلفاته الشعرية والنثرية والقصصية والروائية والمسرحية.

 اخذ عليه بعض الهنات عن بعض أعماله الشعرية حيث يقول بالرغم من تبوءه موقع الريادية في المسرح والقصة والشعر إلا ان شعره محاكاة للآخرين بصفة مبتكرة وخلو ه من العاطفة كالشعر الوطني ولاتشبع نهم القارئ إضافة إلى عدم التزامه بلغة الشعر. ثم قرأ قائد مختاره من دواوين باكثير الشعرية.