معرض تعـز الدولي الحادي العـاشر

Sample image 
إعلان معــرض تعـــز الدولي الحادي  العــاشر 
للكتاب و تقنية المعلومات
لعــــام 2014م       .....اضغط هنا للتفاصيل
أنت متواجد في : Home المؤسسة في وسائط الإعلام
 
https://www.algomhoriah.net/newsweekarticle.php?sid=121549
 

دور مؤسسة السعيد في تفعيل المشهد الثقافي

زبيد - سبأ
الأربعاء 06 أكتوبر-تشرين الأول 2010

نظمت مكتبة زبيد العامة محاضرة بعنوان “مؤسسة السعيد الثقافية ودورها في تفعيل المشهد الثقافي اليمني” ألقاها مدير المؤسسة فيصل سعيد فارع .
وتناولت المحاضرة مسيرة المؤسسة وأدوارها المختلفة في مجالات البحث العلمي والمكتبات وتفعيل المشهد الثقافي عبر منتدى السعيد ومركز ثقافة الطفل ، إضافة إلى استعراض التعاون الثقافي والعلمي بين مكتبة زبيد العامة والمؤسسة من خلال إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة المشتركة .
وأعقب المحاضرة مداخلات وتساؤلات لعدد من المثقفين والأدباء عن أدوار السعيد المختلفة ومدى تأثيرها الإيجابي في المجتمع ومساهمتها في إيجاد تنمية ثقافية حقيقية وكان أبرزها جائزة السعيد للبحث العلمي.. وفي نهاية الحفل كرمت مكتبة زبيد العامة مدير عام المؤسسة فيصل سعيد فارع حيث سلّمه مدير عام مديرية زبيد عبدالله محمد المضواحي و مدير المكتبة هشام ورو درع المكتبة عرفاناً لما أسهم به في تفعيل المشهد الثقافي من خلال إدارته للمؤسسة منذ تأسيسها .
وكان مدير عام المديرية قد ألقى كلمة رحب في مستهلها بالأخ فيصل سعيد فارع ووفد المؤسسة في مدينة زبيد، منوهاً إلى الدور الذي تقوم به مكتبة زبيد العامة في خلق علاقات ثقافية بينها والمؤسسات الثقافية الأخرى في الوطن مستعرضاً الدور التاريخي لمدينتي تعز وزبيد في الحياة العلمية والثقافية على مدى العصور المختلفة.
وفي الفعالية تسلمت المكتبة هدية من المؤسسة عبارة عن مائة واثنين عناوين من الكتب العلمية والثقافية في شتى المعارف من إصدارات المؤسسة ومقتنياتها , كما تم تسليم نسخة من إصدارات المؤسسة لأكثر من خمس عشرة مؤسسة ثقافية وجمعية في مدينة زبيد إضافة إلى منتديات حيس وبيت الفقية .
بعد ذلك قام وفد المؤسسة بزيارة إلى بعض المواقع التاريخية ومركز المخطوطات ومكتبة الطفل حيث اطلع على نشاط المكتبة ومرسم الأطفال والمعرض الدائم للفن التشكيلي في مجال أدب الطفل .