معرض تعـز الدولي الحادي العـاشر

Sample image 
إعلان معــرض تعـــز الدولي الحادي  العــاشر 
للكتاب و تقنية المعلومات
لعــــام 2014م       .....اضغط هنا للتفاصيل
أنت متواجد في : Home المؤسسة في وسائط الإعلام

 https://www.alapn.com/ar/news.php?cat=11&id=22342

"باسندوه"..أول رئيس حكومة يمنية يبتسم للشعراء



اليمن- محمد السيد

اعتاد المسئولون اليمنيون مثقفين أو رجال سياسة على مقاطعة جميع الفعاليات الثقافية المسائية، خاصة تلك الفعاليات التي يشترط القائمون عليها عدم تناول القات من الحضور. لكن ما فعله رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوه مساء أمس أثار إعجاب واندهاش الجمهور المحتشد في مؤسسة السعيد الثقافية بمحافظة تعز( جنوب اليمن) حيث حرص رئيس الحكومة على حضور أمسية شعرية للشاعر الكبير عبد الكريم الرازحي وذلك ضمن فعاليات مهرجان السعيد الثقافي، مستمتعاً بالنصوص الشعرية التي القاها الرازحي على الحضور حيث تفاعل باسندوه معها بالتصفيق الحار.ليكون دولة رئيس الوزراء، أول مسئول يمني- بهذا المستوى- يبتسم في وجه الشعراء والمثقفين ويحضر أمسية شعرية مسائية بشهادة عدد من الأدباء والشعراء أنفسهم للوكالة.



فيصل فارع:رئيس الحكومة رجل مثقف من الطراز الأول




فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للثقافة والعلوم، تفاعل هو الآخر مع هذا الحضور الذي شكل مفاجأة للجمهور، فقد أعتبر من جانبه في تصريح للوكالة، أن حضور دولة رئيس الوزراء الفعالية الشعرية، يُبرهن على الشخصية الثقافية التي ينفرد بها محمد سالم باسندوه والتي تُبشر بمستقبل ثقافي واعد للبلاد في ظل حكومة تُقدر أهمية الثقافة والمثقفين.


وقال فارع، بأن ذلك ليس غريباً على رئيس الحكومة الذي يعد أحد المثقفين البارزين الذين رفدوا المشهد الثقافي والصحفي اليمني بعطاءات وكتابات ثقافية وسياسية قيمة. ووصف مدير عام مؤسسة السعيد باسندوه" بالرجل المثقف من الطراز الأول" مشيراً بأن هناك آمال كبيرة تُعقد على رئيس الحكومة في إعادة الاعتبار للثقافة والمثقفين اليمنيين، كون الرجل جاء إلى رئاسة الحكومة من أوساط المثقفين.


وكان رئيس مجلس الوزراء قد حضر اليوم، حفل تسليم جوائز السعيد للعلوم والآداب، مشيداً بالدور التنويري الكبير الذي تلعبه المؤسسة خدمة للعمل الثقافي وتشجيع ورعاية الإبداع والمبدعين. كما قام بزيارة مؤسسة السعيد، وبحسب فيصل سعيد فارع، فقد استمع باسندوه إلى شرح مفصل حول الأنشطة والفعاليات التي تُقيمها المؤسسة. وقام بزيارة المكتبة العامة، مشيداً بدور المكتبة بما تقدمه من للباحثين والمهتمين.