معرض تعـز الدولي الحادي العـاشر

Sample image 
إعلان معــرض تعـــز الدولي الحادي  العــاشر 
للكتاب و تقنية المعلومات
لعــــام 2014م       .....اضغط هنا للتفاصيل
أنت متواجد في : Home المؤسسة في وسائط الإعلام

تعز .. رواق السعيد للفنون يستضيف المعرض التشكيلي للفنان الشويطر

| تأريخ النشـــر: الأربعاء, يناير 16, 2013 | عدد التعليقات (0) |  

| الخبر | نعائم خالد

 

افتتح أمس بمحافظة تعز على رواق الفنون المتنوعة بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة المعرض التشكيلى للفنان المبدع يحي الشويطر الذي ضم 54 لوحة متنوعة تحاكي الفنون المختلفة.
وفي حفل الإفتتاح أشاد علي محمد سعيد عضو مجلس الشورى بنوعية الفنون التى احتواها المعرض من لوحات فنية متميزة وبمستوى عالمي.
مشيراً إلى أن الفنان استطاع ان يطوع ريشته في خدمة الفن والوطن من خلال الخطوط والأشكال الهندسية والخطوط العربية وتطويع الألوان المائية والزيتية في نحت رسوماته.
مؤكدا الى ان المؤسسة ملتقي كل المبدعين اليمنيين لنثر ابداعاتهم للجمهور والمثقفين والمهتمين بنشر الوعي من جميع ارجاء اليمن وقراه وحضره،
من جهته أشاد مدير المؤسسة فيصل سعيد فارع بإبداعات الشويطر الفنان المتألق الذي ظل رهين منزله ولم يفصح عن مكنوناته الإبداعية ..
مشيرا إلى أن المعرض فرصه للخروج من النطاق المحلي إلى فضاء أوسع يتجاوز الاقليمية إلى النطاق العالمي وهي مسؤولية ستقوم بها المؤسسة في المستقبل .
وأستعرض فارع البرامج الثقافية التى تتبناها المؤسسة في المشهد اليمني المختلفة وتراعي جميع الفنون الابداعية ومنها برامج تواكب إعلان تعز العاصمة الثقافية ..
لافتاً الى ان المبدع الشويطر يفضل العيش في الظل مثل كل العظماء المبدعين والمعرض فرصة للخروج الى نطاق اوسع يتجاوز الاقليمي والنطاق العالمي وهذا مسؤليه ستلقي على عاتق المؤسسة في المستقبل.
يذكر أن الفنان المبدع يحي الشويطر وعبر مسيرته لوّن حياة فنية برسم معالم اتجاهه الفني عبر التجريد والتشكيل البصري من خلال أسلوبه الشويطري ووفق فطرته موهبته.
حضرالافتتاح عبدالجبار هائل نائب مجلس الادارة للمجموعة هائل سعيد انعم وشركاه والعديد من الرسامين والفنانيين والمبدعين بمحافظة تعز.